مشاهدة الموضوع الأصلي: أهمية التعاون
ديوان الثقافة » الدواوين العامة » الديوان الأدبي
بنت بلادي
أهمية التعاون

من منا يستطيع أن يحيا وحده و يستغني عن الناس، لا أظن أن أحدا سيقول أنا، و اذا خطر في بال أحدكم ان يقول أنا- اعتدادا بنفسه- فليتذكر انه بحاجة الى من يهيئ له طعامه و شرابه، و من يصنع له ثوبه، و من يبني له بيته، و من ينقله من مكان الى مكان، و من يعلمه التعبير و البيان، و من يزرع له أرضه، و يعالج مرضه، و من يرافقه في رحلته، و يواسيه في وحدته.

و لولا ان الناس للناس كما يقول المثل، لما استطاع انسان ان يعيش، و هذا هو التعاون في ابسط صوره، ان يقوم كل امرئ بواجبه في خدمة الآخرين، بامانة و صفاء، لكي تسير الحياة هنيئة صافية.

و في تاريخنا الاسلامي المشرق أمثلة، و في مجتمعنا العربي الأصيل أمثلة كثيرة و صور نادرة للبذل و العطاء، و التضحية و الفداء، و التعاون و الاخاء. و في حياة كل منكم، في اسرته و في حيه، أمثلة عديدة على التعاون الجميل بين افراد المجتمع في السراء و الضراء، فما أجمل التعاون!



الشعبي
شكراً لك يا بنت بلادي على هذه الجمل..
يقول رسول الله - بما معناه-: «خيـر الناس، أنفعهم للناس»


بنت بلادي
شكرا على الاضافة
قلب الوفاء
من فوائد التعاون برأيي: wink.gif

1- انجاز العمل بسهولة وبسرعة
2- الحصول على الاجر والثواب rolleyes.gif
3-نشر المحبة والالفة والرحمة والتواد بين الناس rolleyes.gif
4- راحة البال والنفس rolleyes.gif
5- التوفيق من الله عزوجل smile.gif
6- يكّون مجتمعا متحابا متماسكا ومترابطا smile.gif

اشكرك كل الشكر أخت بنت بلادها على موضوعك المهم والمميز wink.gif
حقا ما أجمل التعاون فهو راحة للبال rolleyes.gif wub.gif
بارك الله فيك ولا حرمناك ووفقك المولى وسدد خطاك rolleyes.gif

الوفية smile.gif
قلب wub.gif الوفاء
بنت بلادي
شكرا على الاضافات التي تثري الموضوع
اعصار
شكراً لك يا بنت بلادي على هذه الجمل..
يقول رسول الله - بما معناه-: «خيـر الناس، أنفعهم للناس»
لمشاهدة الديوان بالشكل الأصلي، انتقل لـ أهمية التعاون - ديوان الثقافة