مشاهدة الموضوع الأصلي: ما هي ايجابيات القريه وما هي سلبياتها؟
ديوان الثقافة » الدواوين الكرانية » ديوان أخبار وفعاليات كرانة
Alaswad
السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاتة

اخواني اخواتي أود ان اطرح موضوع عن القرية لمعرفة الجوانب الاجابيه او الاشياء التي تستفيد منها القريه ونستفيد منها. والاشياء السلبية في القرية ومحاولة إجاد حلول اليها وتحسينها.

فا الرجاء من الجميع المشاركة بصدق والكتابه عن قريتنا الحبيبه. كل شخص يكتب ما يراه صح وما يراه خطء.

اخوكم الاسود من غير همزه

ارجو من المشرف تثبيت الموضوع.
متابع
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم

في البداية أشكر الأخ الاسود ((بدون همزة)) على هذا الموضوع الذي هو في الواقع موضوع حيوي يمس بواقع القرية والذي أتمناه أن يكون داعما ومسددا ومصححا لمسار القرية نحو التقدم والازدهار.

وأتمنى أن يكون في ردود الإخوة الأعضاء مايلي:

1) الإخلاص وهي النية الخالصة في الإصلاح وذلك بأن لا تكون هناك أهداف شخصية مثلا ((وذكرهم فإن الذكرى تنفع المؤمنين)).

2) أن نتحرى الدقة في ما نكتبه من سلبيات ومن إيجابيات فما أجمل أن يكون الإنسان المؤمن منصفا وعادلا بأن يضع الاشياء في مواضعها.

3) أن يكون منطلقنا من الكتابة هو التكليف الشرعي ((الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر)).

وفي الختام نتمنى من الإخوة الأعضاء المشاركة الفعالة في هذا الموضوع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


تحياتي لكم

متابع
فتى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

موضوع جميــل لكي نتعرف ما في القرية من أخطاء و ايجابيات .. و سوف انقل لكم ما اراه.. و ربما يحتمل الخطأ و ربما الصواب ..

اولاً .. القرية متميزة في الكثـير من الامور .. مثلا المقابر عندما يتوفى أحد لا سمح الله - .. تفاعل الناس مع الحدث و حضورهم .. بغض النظر عن بعض التصرفات التي لا تليق بأهالي القرية حيث ان البعض يقول أنه اذا يتوفى شخص .. من الحالة المتوسطة لا ترى الكثير من الناس هناك .. و على العكس في الحالة الاخرى .. هذا أمر .. الامر الاخر في تنظيم الجنازة .. ومسيرها هذا شي يتميز به اهالي القرية ايضا .. التعاون في حفر القبر .. - ان لم أخطئ - فأنا ارى اخصاص عدة هناك .. و غيرها كثير في أمر المقابر ..

الامر الاخر ايضا .. جميع الاهالي متحابين متوادين و لذلك تلاقهم في تجمعات في المجالس .. و قرب المآتم الحسينية .. و كذلك البرادات - و ان كان زينتها احياناً الغيبة ،، و البعض يقول ان هؤلاء عد جلوسهم قرب المأتم (( يقزون الطايف و الجي )) و هذا غلط .. بس في حد ذات الامر هذا جميل الناس مع بعض ..

الاعياد في القرية .. رهيبة .. المنازل كلها مقفلة و القليل .. أو النادر ما فتح ..أيام السابق كان الناس تفرح .. و العيديات عند الاطفال و الرحة تملئ المكان ... لكن الان .. لا وجود لهذا الامر .. ليس نهائيا و انما ظاهرة في اضمحلال ..

ايضا بنات القرية .. فإما ترى الملتزمة المحتشمة .. أو المراهقة على باب المطعم تضحك مع هذا و ذاك .. و تحدث مع الهندي بشكل قبيح .. اعتقد عيب ..

ايضا البنات .. مرة كنت رايح المدرسة طفت على بنات الثانوي .. و بالتحديد تجاري .. تخيلوا يا ناس قاعدين ( يشتمون سائق السيارة البحراني ) و ( يصوهلون عليه ) رفع الصوت هذا غلط .. و حركتهم بالكامل غلط .. .. و الله يستر ...

ايضاً .. الاعمال الاجتماعية في القرية في اضمحلال ايضا .. اين مدرسين للقرآن .. الصلاة و الاحكام .. و غيرها .. و الدليل على ذلك ..
لماذا رئيس الصندوق هو ذاته لأكثر من دورة .. مع احترامي الكبير له .. لكن هذا الامر لأن لا يوجد أحد لشغل هذا المنصب الاجتماعي الراقي .. .. اذا هناك عزوف عن هذه الاعمال ..

ايضا لماذا نسمع الناس تتحدث عن القرية بهذا الشأن .. و هو .. لماذا من يذهب أهالي أو طلاب كرانة الى مدرسة ( يدمرونها ) أو يعفسونها .. لا اعني مادياص .. لا و انما بعض التخلف ؟؟ لماذا ..

كل هذه الامور .. و لعجلتي لن اسرد الكثيــر الكثــر و عذرا على الاطالة ..

وشكرا مرة اخى لطرق هذا الموضوع ..



wub.gif wub.gif

لمشاهدة الديوان بالشكل الأصلي، انتقل لـ ما هي ايجابيات القريه وما هي سلبياتها؟ - ديوان الثقافة