مشاهدة الموضوع الأصلي: هل تود بتنشيط ذاكرتك ؟؟؟؟حتى و لو بسن متقدم ؟؟؟
ديوان الثقافة » الدواوين المنوّعة » ديوان الأسرة
خلود الجنة
عصير لتنشيط الذاكرة .......




هل تود في تنشيط ذاكرتك حتى ولو كنت في سن متقدمة ؟ ما عليك إلا أن تقحم عصير التفاح في حميتك الغذائية .

فقد أفادت دراسة حديثة من جامعة Massachusetts Lowell أن التفاح يعمل على زيادة إنتاج نواقل عصبية أساسية في عملية الاتصال الخلوي العصبي ، ما يجنب حدوث أدواء واضطرابات عصبية متعددة كداء الزهايمر .

فقد قام الباحثون بدراسة قدرة عصير التفاح على تنشيط عمل الدماغ عند الفئران الصغيرة السن والمعمرة ، فقسموها إلى ثلاث مجموعات :
ـ المجموعة الأولى ضمت الفئران التي تناولت حمية غذائية قياسية .
ـ المجموعة الثانية ضمت الفئران التي تناولت حمية غذائية ناقصة المواد الغذائية .
ـ المجموعة الثالثة ضمت الفئران التي تناولت حمية غذائية ناقصة المواد الغذائية بالإضافة لتناول عصير التفاح .

وبعد هذا قام الباحثون بوضع الفئران في المتاهة المعروفة ، فوجدوا أن فئران المجموعة الثالثة أنجزوا حل المتاهة بسرعة تفوق سرعة فئران المجموعتين الأخرتين ، كما أظهرت هذه الفئران زيادة في إنتاج الأستيل كولين في أدمغتها ، والذي يعتبر الناقل العصبي الأساس في عمل الدماغ .

يقول الدكتور Thomas Shea :" سوف يأتي يوم ننصح فيه مرضى داء الزهايمر بتناول التفاح وعصير التفاح وكافة منتجات التفاح ".

وقد لاحظ الدكتور أن العديد من أدوية داء الزهايمر يتم تطويرها على أساس زيادة إنتاج الأستيل كولين في الدماغ .



rambo.gif rambo.gif rambo.gif rambo.gif
جمانة
مشكوووووووووورة خيو على هذا الموضوع والمعلومات المفيدة.....................

مع تمنياتي بالمزيد..............
صديقة
شكراً لكي خلود الجنة clap.gif
على المعلومات المفيدة و الرائعةمنكي ومن بدكي businesssmiley.gif
خلود الجنة
مشكورين على الردود ..........
ماكو مثلي
مشكورة اختي خلود الجنة
صدى الصوت
مشكوورة خيو على المعلومات المفيدة

تحـ صدى صوت ــياتي
أبو حسن
biggrin.gif يبي لينه تنكر عصير تفاح لو بس قلاص
لمشاهدة الديوان بالشكل الأصلي، انتقل لـ هل تود بتنشيط ذاكرتك ؟؟؟؟حتى و لو بسن متقدم ؟؟؟ - ديوان الثقافة